في إطار جهودها لتعزيز المسؤولية المجتمعية والوطنية موظفو دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي يشاركون في برنامج الجينوم الإماراتي محمد بن راشد يعتمد تشكيل مجلس الإمارات للجينوم سمو الشيخ عبدالله بن زايد يشارك في برنامج الجينوم الإماراتي رئيس الدولة ومحمد بن راشد يشهدان إطلاق "إستراتيجية الجينوم الوطنية" وزارة الصحة ووقاية المجتمع تدعو إلى مشاركة وطنية واسعة في برنامج الجينوم الإماراتي

محمد بن راشد يعتمد تشكيل مجلس الإمارات للجينوم

أبوظبي في 15 يونيو
وافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على تشكيل مجلس الإمارات للجينوم لتوفير نظام رعاية صحية على مستوى عالمي.

وسيتولى المجلس الجديد ، الذي سيرأسه سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس مكتب أبوظبي التنفيذي ، تنظيم ومراقبة وتوجيه تنفيذ برنامج الجينوم الإماراتي في نظام الرعاية الصحية. عبر الدوله.

يعد دمج علم الجينوم في النظام البيئي للرعاية الصحية جزءًا من جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ البرامج العلاجية والوقائية التي تساعد في الحد من انتشار الاضطرابات الوراثية والإعاقات ومعدلات الوفيات.

سيشرف المجلس على تنفيذ برامج الجينوم الحكومية ويقترح التشريعات التي تحكم هذا المجال بالتنسيق مع الجهات التنظيمية الصحية في جميع أنحاء البلاد. ستنظم عملية الحصول على البيانات وتخزينها وإنشاء نظام لإصدار موافقات الأخلاقيات والموافقات لجميع برامج الجينوم.

كجزء من دوره في إدارة العديد من البرامج الجديدة ، بما في ذلك البرنامج الوطني للبنوك الحيوية ، سيدعم المجلس الشركات التقنية الناشئة والشركات ويبني شراكات مع شركات التكنولوجيا الرائدة عالميًا لدفع أبحاث الجينوم المتطورة.

من بين مسؤوليات المجلس دعم العلاجات المبتكرة الجديدة للأمراض النادرة والمزمنة وتطوير التدريب الفني وبرامج الدراسات العليا وحاضنات المعرفة لبناء الجيل القادم من المتخصصين في مجال التحليل اللغوي.

ومن بين أعضاء المجلس محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء. عبد الرحمن محمد العويس وزيرا للصحة ووقاية المجتمع. سارة الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة. عمر العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد. الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة - أبوظبي. عوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي. عامر أحمد شريف ، نائب مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ، د. الأستاذ الدكتور إريك شينغ رئيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي. وجورج تشيرش ، أستاذ علم الوراثة في كلية الطب بجامعة هارفارد.